X

حصر بيانات المستهدفين بالتطعيم ضد كوفيد 19 بالجزيرة

مدني 18-3-2021(سونا) – أكد الدكتور  أحمد المصطفي محمد شيخ إدريس مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة على ضرورة إستكمال قاعدة معلومات العاملين بالحقل الصحي الراغبين في التطعيم ضد كوفيد 19.

وأشار لدي ترؤسه اليوم برئاسة الوزارة بمدني إجتماع اللجنة الفنية العليا للتطعيم ضد كوفيد 19 لضرورة إشراك الأطباء والإستشاريين في ملتقى جامع لرفد اللجنة الفنية بالمعلومات اللازمة حول اللقاح والمشاركة في التدريب، برعاية ممثلي منظمة الصحة العالمية وأمن على أهمية الإشراف على مراكز التطعيم بالتنسيق مع مدراء الشؤون الصحية بالمحليات.

من جانبه أعلن الأستاذ كامل الفاضل مدير إدارة التحصين الموسع ، أن خطة اللجنة تستهدف حصر العاملين وإختيار مراكز التطعيم وتحديد المهام ولفت لضرورة إستصحاب الأطباء وتقنيي التمريض أثناء التطعيم ومراعاة كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة.

وكشفت  دكتورة رباب صديق مدير الإدارة العامة للتخطيط والتنمية عن حصر بيانات أكثر من 13 ألف عامل من المستهدفين،  وجاري العمل لإكمال الحصر خلال الأيام القادمة.

وكشفت الأستاذة لطيفة محمد أمان مدير إدارة تعزيز الصحة، عن الترتيبات الجارية لتدريب مدربين لتدريب الكوادر بالمحليات ورصد حالات الشائعات في كافة المراحل التي تصاحب التطعيم،  وأكدت على أهمية تعزيز الصحة في توفير المعلومات وتقديم الإرشاد  الصحي وتنظيم حملات التوعية بالشراكة مع شرائح المجتمع المختلفة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”