X

اكتمال الاستعدادات للمرحلة الثانية من المشروعات بجنوب دارفور

نيالا ١٨-٣-٢٠٢١(سونا) – أكدت مدير عام وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية جنوب دارفور الدكتورة أماني مهدي خليل إكتمال كافة إالاستعدادات لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروعات التنموية المرصودة للعام ٢٠٢١، جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك لمديري عموم الوزارات الذي انعقد اليوم بمقر الوزارة.

 وناقش الاجتماع أولويات الصرف على مشروعات التنمية خلال الربعين الأول والثاني من العام المالي٢٠٢١ حسب القطاعات ونادي بضرورة العمل على إنفاذ المشروعات كما جاءت بالموازنة العامة للولاية دون إلغاء أو تأجيل.

 وقالت المدير العام إن أبرز المشروعات التي تم التأمين عليها خلال هذا الاجتماع (توفير مدخلات الإنتاج الزراعي وإيصالها إلى المحليات لضمان الاستعداد المبكر للموسم الزراعي، بجانب إنارة ونظافة مدينة نيالا وتركيب الانترلوك ، وتأهيل وتأسيس المدارس).

 من جانبها كشفت مدير عام وزارة الصحة الدكتورة رحاب فتح الرحمن عن أن مستشفى نيالا التعليمي سيشهد تأهيلاً كاملاً وزيادة إنشاءات جديدة بإنشاء برج مكون من سبعة طوابق يضم تخصصات الجراحة والباطنية والمخ والأعصاب وبقية التخصصات وسيتم التنفيذ عبر عدة مراحل ، بالإضافة إلي إضافات كبيرة وتوسعة في العنابر بمستشفى نيالا التخصصي وتكملة مستشفى الولادة ، مشيرة إلى أن عقودات المشروعات جاهزة وسيتم فرزها في الأيام القليلة القادمة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”