X

الصحة بالجزيرة تعلن زيادة حالات الإصابة الموجبة بكورونا

   مدني  18-3-2021 (سونا) – أعلن دكتور أحمد المصطفى محمد شيخ إدريس مدير عام الصحة ولاية الجزيرة في إجتماع مجلس المدير العام لوزارة الصحة صباح اليوم عن زيادة في عدد الحالات الإصابة الموجبة بكورونا ،  وشدد على أهمية الإلتزام بالإجراءات الإحترازية وإتباع البروتوكولات في المؤسسات الصحية وسبل الوقاية اللازمة  للكوادر الطبية .

    على صعيد آخر إستمع المجلس لتقرير مفصل حول أعمال لجنة التأمين الطبي للكوادر العاملة في القطاع الصحي بالتنسيق مع الصندوق القومي للتأمين الصحي ، حيث أكد د. حبيب الله النور  مدير إدارة الصيدلة حرص اللجنة على التفاوض مع عدة جهات لإختيار أفضل الخيارات لتقديم خدمات طبية مميزة .

    كما أستعرض الإجتماع خطة إعادة تأهيل مركز التطوير المهني المستمر وتوفيق أوضاع المبنى الجديد بالتنسيق مع وزارة الصحة الإتحادية ووضع تصور متكامل لإعادة تأهيل المبنى الحالي وترتيب الجوانب الإدارية والمالية وتنظيم الهيكل الإداري لاستئناف العمل خلال الشهر الجاري .

  من جهتها أشارت د. هالة قاسم مدير الإدارة العامة للتدريب والتنمية البشرية  الى أهمية المركز الأكاديمية والمادية داعية لتضافر الجهود وتذليل المعوقات التي تعترض المركز حتى يؤدي الدور المطلوب منه .

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”