X

العدل والمساواة بشمال دارفور تدعو إلى حماية مكتسبات السلام

الفاشر17-3-2021 (سونا)- ثمن امين حركة العدل والمساواة السودانية بولاية شمال دارفور محجوب حسن جلال الدين الجهود التي ظلت تضطلع بها الادارة التنفيذية والاجهزة الامنية وقيادات الادارة الأهلية بمحلية كبكابية من أجل  بسط الامن والاستقرار وتقديم الخدمات لمواطني المحلية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده جلال الدين ووفده المرافق له مع قيادات محلية كبكابية التنفيذية والأمنية والعسكرية ضمن برنامج الزيارة التي قام بها وفد الحركة إلى كبكابية اليوم في إطار سلسلة الزيارات الميدانية التي تقوم الي محليات الولاية للتبشير باتفاقية “سلام السودان” والبروتوكولات المتعلقة بقضايا النزوح واللجوء ومتابعة مسار انزال الاتفاق على ارض الواقع بجانب  طرح مشروع حركة  العدل والمساواة ورؤيتها لمرحلة ما بعد السلام.

واستمع الوفد خلال اللقاء إلى تنوير شامل عن الاوضاع الامنية واداء الجهاز التنفيذي بمحلية كبكابية والتحديات التي تجابه العمل في مختلف المجالات .

وناشد جلال الدين مجتمع محلية كبكابية بضرورة التماسك والوحدة لمواجهة التحديات الماثلة وعلى راسها حماية مكتسبات السلام الذي تحقق، كما دعا اجهزة المحلية الى العمل بروح الفريق الواحد من اجل خدمة المواطنين.

إلى ذلك، طالب امين حركة العدل والمساواة بالمحلية وامينة المرأة والطفل وامين الاعلام بالولاية خلال اللقاء الجماهيري الذي نظمت فعالياته المحلية طالبوا بضرورة الاهتمام بشريحتي المرأة والطفل باعتبارها اكثر الشرائح التي تأثرت بتداعيات النزاع في دارفور طوال الفترات الماضية، كما طالبوا باشراك المرأة في مراكز اتخاذ القرار في الدولة بناء على النسب التي نصت عليها الاتفاقية .

يشار إلى أن زيارة وفد حركة العدل والمساواة السودانية الى محلية كبكابية قد وجدت ترحيبا كبيرا من مكونات مجتمع المحلية والذي انعكس خلال فعاليات الاستقبال واللقاء الجماهيري.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”