X

وكيل المالية: نتطلع للمزيد من التعاون مع البنك الاسلامي للتنمية

الخرطوم 17-3-2021 (سونا)- أكدت الاستاذة أمنة ابكر وكيل المالية بوزارة المالية والتخطيط الإقتصادي اهمية العلاقة مع البنك الاسلامي للتنمية مشيرة الى اسهاماته التمويلية والتنموية .

 جاء ذلك لدى لقائها بالأستاذة مى علي بابكر مدير المكتب الإقليمي للبنك الاسلامي للتنمية بالقاهرة بحضور السيد زين العابدين سيد أحمد الممثل المقيم للبنك الاسلامى للتنمية بالخرطوم، واكدت الأستاذة أمنة ان السودان يتطلع للمزيد من التعاون بالاستفادة من هذه العلاقة التي تربط السودان مع البنك الاسلامي بتقديم مشروعات تنموية تخدم السودان والمنطقة العربية .

ووعدت باجراء دراسات وتقديم مصفوفة للمشاريع الحيوية والاكثر انتاجاً في المجالات الزراعية والثروة الحيوانية لضمان الناتج و جودة العمل .

و قالت أمنة “نعمل وفق اهداف برنامج الاصلاح الاقتصادي للحكومة الانتقالية الذي يعتمد على زيادة الانتاج وتحسين معاش الناس)، ووجهت بالاستفادة من تجارب الدول الصديقة في زيادة القيمة المضافة في القطاعات الانتاجية التي تمول عن طريق المنح و الإستفادة من القروض الحسنة .

من جانب آخر إلتقت الأستاذة مى بابكر مدير المكتب الإقليمي  للبنك الاسلامى بالدكتور امين صالح يسن وكيل التخطيط المكلف بوزارة المالية والتخطيط الإقتصادى، وبحث اللقاء إمكانية الاستفادة من نقل التجارب و تبادل الخبرات و بناء القدرات عبر تمويل المنح ووعد بان المرحلة القادمة من عمر الحكومة الانتقالية ستشهد تحولاً اقتصادياً كبيراً من خلال المشروعات التى وضعت في برنامج التنمية المستدامة الذي يشمل العديد من القطاعات .

من جانبها وعدت الاستاذة مى علي بابكر مدير المكتب الإقليمي للبنك الاسلامي للتنمية بالقاهرة بمراجعة و متابعة كل المشروعات التي يمولها البنك و تقوية الدور الكبير الذي يقوم به السودان داخل منظومة البنك و تقديم كافة التسهيلات التي تخدم موقع السودان المنطقة .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”