X

عائشة موسى تؤكد دعمها للمرأة السودانية حتى تضطلع بدورها المطلوب

الخرطوم 17-3-3021 (سونا)- أكدت عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذة عائشة موسى السعيد دعمها ومساندتها للمرأة  السودانية حتى تضطلع بدورها في كافة المجالات.

وقدمت خلال الزيارة التي قامت بها لوزارة الخارجية اليوم التهنئة للوزيرة الدكتورة مريم الصادق المهدي بتقلدها للمنصب متمنية لها التوفيق لاداء مهامها الوطنية في هذا المرفق الحيوي المهم.

من جانبها أعربت وزيرة الخارجية عن سعادتها بالزيارة، وإعتبرتها دفعة معنوية من احدى القيادات النسوية في العمل العام اللائي يحرصن على تمكين النساء والشباب عبر عدد من البرامج المتنوعة والمتصلة.

وأضافت د. مريم ان عضو مجلس السيادة بحثت خلال الزيارة عددا من القضايا التي تتصل بالمرأة وابدت خلالها الأستاذة عائشة عددا من النصائح.

وأشارت د. مريم الى أهمية الإستفادة من تقلد النساء لعدد من المواقع الدستورية وضرورة تفعيل الخطة القومية التي أجيزت العام الماضي ذات الصلة بتمكين المرأة ، ودعت النساء في مواقع إتخاذ القرار للإستفادة من خبرات الأستاذة عائشة بوصفها على قمة هيكل السلطة بمجلس السيادة، مؤكدة أهمية إنجاز إستراتيجية شاملة تسهم خلالها المرأة بدور بارز في إنهاء كافة اشكال النزاعات والخلافات الداخلية والخارجية

ودعت للإستفادة من رئاسة السودان لمنظمة الايقاد، ممثلة في رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك، في دعم برامج المرأة والشباب بما يمكنهما من الاضطلاع بدورهما الوطني والاقليمي.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”