X

النائب العام يلتقي المجموعة القانونية الممثلة لأطراف السلام

الخرطوم 17-3-2021 (سونا)- بحث النائب العام مولانا تاج السر علي الحبر بمكتبه أمس مع المجموعة القانوية الممثلة لاطراف  السلام  امكانية تعيين أبناء دارفور والمنطقتين بالنيابة العامة وفق ما نصت عليه اتفاقيات السلام. حيث توصل الإجتماع الي إرجاء التعيينات في النيابة العامة فيما يتعلق بالنسبة المقررة لأبناء دارفور والمنطقتين وفق الإعلان الصادر من النيابة العامة الي حين إستكمال تشكيل لجنة الخبراء بالتشاور مع المجلس الأعلى للنيابة العامة وفقاً للآليات التي نصت عليها إتفاقيات السلام.

وأمن النائب العام خلال الاجتماع علي ذلك ووجه بإرجاء تعيينات أبناء دارفور والمنطقتين في النيابة العامة الي حين إستكمال تشكيل لجنة الخبراء وفق آليات إتفاقية السلام.

في ذات السياق حث النائب العام الأطراف علي ضرورة وضع ذلك في أوليات أجندة العمل لإستكمال النقص الحاد في الكادر القانوني في النيابة العامة في كافة مستوياتها ودرجاتها الوظيفية. إذ ان النيابة العامة تعمل الآن بما يقل عن خمس الطاقة الوظيفية المحددة لها في قانون النيابة العامة.

وأشاد النائب العام بالمقترحات البناءة التي تقدمت بها المجموعة القانونية الممثلة لأطراف عملية السلام في بناء الأجهزة العدلية وتطوير إستراتيجيات العمل العدلي وتأهيل وتدريب الكوادر القانونية وإجراء التعديلات اللازمة علي التشريعات والقوانين ذات الصلة.

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”