X

الدعم السريع قطاع كردفان يحتفل بتخريج دورتي الضبط والربط والمدفعية

الأبيض 17-3-2021 (سونا)- احتفلت قوات الدعم السريع قطاع كردفان اليوم  بمعسكر الأبيض بتخريج  منسوبيها  بدورة الضبط والربط والمدفعية، بحضور كل من الأستاذ مرغني يوسف زاكي الدين، ممثل والي شمال كردفان، وفد الدعم السريع بالمركز، لجنة أمن الولاية، والإدارة الأهلية.

 وأكد قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال كردفان، العقيد محمدين إسماعيل، خلال مخاطبته الاحتفال الذي نظمته شعبة التدريب بالقطاع بهذه المناسبة أن  الدورات جاءت برعاية واهتمام من قبل الفريق أول محمد حمدان دقلو، القائد العام لقوات الدعم السريع، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة ودائرة التدريب برئاسة الدعم السريع.

وقال إن هذه الدورات تجيء لتأهيل منسوبي الدعم السريع ورفع الجرعات التدريبية العسكرية المختلفة لديهم .

وأكد رئيس دائرة التدريب بقوات الدعم السريع، العميد ركن دكتور محمد أحمد عباس أن تخربج هذه الدورات  ضمن خطط وبرامج الدعم السريع  في الرقي وتطوير القدرة القتالية لمنسوبي الدعم السريع.

 وأوضح أن الدورات كانت مميزة وناجحة ووجدت إقبالاً من منسوبي القطاع، وأضاف أن هذه الدورات ستتواصل لكافة قطاعات الدعم السريع. مشيراً الى  أن الفترة القادمة ستشهد عملاً مكثفاً في تنفيذ الخطط والبرامج الرامية للاهتمام بالتدريب للضابط وضباط صف وجنود الدعم السريع.

الأستاذ مرغني يوسف زاكي الدين ممثل والي شمال كردفان، أشاد بجهود قيادة الدعم في رفع تنمية مهارات وقدرات منسوبيه العسكرية واشار الى اهمية التدريب الذي يعول عليه كثيراً وقال إن الدعم السريع قطاع كردفان له العديد من الإسهامات والانفتاح على مجتمع الولاية.

وتم تكريم حكومة الولاية وأعضاء لجنة أمن الولاية والمتفوقين في الدورات. وتخلل حفل التخرج العديد من الفقرات والعروض العسكرية من قبل المتخرجين.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”