X

ختام البرنامج التدريبي لأكاديمية (تنين السودان) بجامعة الجزيرة

مدني 17-3-2021 (سونا)- أعلنت وزارة الرعاية الإجتماعية بولاية الجزيرة رعايتها لأكاديمية (تنين السودان) للتربية الرياضية التي نفذت برنامجاً تدريبياً بكلية المجتمع بجامعة الجزيرة إمتد لستة أشهر وشمل فئات عمرية مختلفة من الجنسين . 

وثمنت د. صفية عبد الرحمن عبدالله مدير عام الوزارة خلال مشاركتها في ختام البرنامج التدريبي بمقر كلية المجتمع بحي المزاد بمدني صباح اليوم فكرة الأكاديمية المصوبة لتنمية القدرات الإدراكية والعقلية للشباب . ودعت الأسر للاهتمام بتنمية قدرات ومهارات الأطفال المتميزين  ليكونوا أساساً قوياً وقاعدة صلبة لعملية البناء والتغيير التي تشهدها البلاد ..

وقالت إن الدور الذي تقوم به جامعة الجزيرة عبر كلية المجتمع لا يتجزأ عن الرعاية الاجتماعية وإعتبرت أن هذا النوع من الأنشطة يعطي طاقة إيجابية للعمل ، مشددة على ضرورة الإهتمام بالمواهب وتنميتها وسط الأطفال لبناء المجتمع . 

من جانبه رحب د. آدم الرضي عميد كلية المجتمع باستضافة أي نشاط إجتماعي يرمي لخدمة المجتمع وعدّ الرياضة من المناشط الأساسية والهامة لكل المجتمعات وذكر أن الغرض من الرياضة هو تحمُلُ الإنسان لظروف الحياة والعمل بجانب بناء الأجسام لافتاً لإلتقاء أهدافهم مع الوزارة في تحقيق الرفاه للمجتمعات المحلية .. فيما أشار بشير فضل الله الأمين العام للأكاديمية لدور الشراكة مع كلية المجتمع في دفع برامج الإعداد والتأهيل التربوي والبدني . 

 وقد تخلل برنامج الإحتفال عروضاً رياضية أظهرت ما تلقاه المتدربون من تدريبات أساسية في الكراتيه والجمباز وغيرها من الرياضات ..

يُذكر أن منهج الأكاديمية في التدريب ينفذُ حسب الفئات العُمرية بهدف تنمية القُدرات الإدراكية وإعطاء الجرعات التدريبية في مختلف المناشط الرياضية والأساليب القتالية عبر متخصصين في المجال وبالتنسيق مع إتحاد الولاية فضلاً عن غرس سلوكيات الكشافة وتنفيذ رحلات التخييم .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”