X

المركزي للإحصاء والصندوق الأممي للسكان يبحثان توفير البيانات محلياً

 

الخرطوم في 16-3-2021 (سونا)– بحث المدير العام للجهاز المركزي للاحصاء، مع نائب المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان الإقليم العربي، خطة الجهاز ومستقبل العمل الإحصائي بالبلاد واستعداد الجهاز لتوفير الاحصاءات والبيانات.

وبحث مدير الجهاز المركزي للإحصاء على محمد عباس بمكتبه مساء أمس الأثنين، مع نائب المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان كارينا نرسيسيان التحضيرات التي تمت لإجراء التعداد السكان والمساكن السادس والتعداد الزراعي الشامل إضافة للمسوحات الوطنية التي يخطط الجهاز لاجرائها والمتمثلة في مسح ميزانية الأسرة والفقر، المسح العنقودي متعدد المؤشرات، المسح الصناعي الشامل، المسح التتبعي لسوق العمل، مسح الشمول المالي ومسح الاستثمار الأجنبي.

وقالت كارينا نرسيسيان بأن إجراء هذه المسوحات سيوفر كثيرا من البيانات اضافة للتعداد الذي يعتبر الأهم للسودان في هذه المرحلة الانتقالية. وأكدت التزام الصندوق بتقديم الدعم الفني والمالي باعتبار أن تعداد السكان من ضمن برامج عمل الصندوق.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن برنامج زيارة ناتاليا كانم المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للسودان خلال الفترة 15-18 مارس 2021م التي تعتبر ذات أهمية قصوى والبلاد مقبلة على أجراء التعداد السادس للسكان العام 2022. 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”