X

نهر النيل: تدشين محطة مياه (كرني) بتكلفة (58.500) ألف دولار

عطبرة 16-3-2021 (ســونا)- حيَّت والي ولاية نهر النيل د. آمنة أحمد المكي مجهودات جمعية الشارقة الخيرية المقدرة والدور الكبير الذي تقوم به في العديد من المجالات أبرزها الدور الخدمي بالولاية.

 

جاء ذلك خلال توقيع عقودات  تشييد مشروع محطة مياه قرية كرني بمحلية بربر بالأمانة العامة للحكومة بالدامر بتكلفة بلغت (58.500) ألف دولار لإعادة إعمار و توطين سكان منطقة كرني المتأثرة بفيضانات خريف العام السابق بحضور أمين عام الحكومة الحاج بلة سومي ومفوض العون الإنساني وعدد من قيادات الولاية.

وأكدت المكي تعاون الولاية التام تجاه مبادرات المنظمات الأجنبية والوطنية لخدمة المواطن مبية أهمية المشروع لعظمة المياه في حياة الناس.

واستعرض المدير القطري لجمعية الشارقة الخيرية – مكتب السودان عبد المولى موسى على الأعمال التي تضطلع فيها الجمعية بمنطقة كرني من إنشاء محطة مياة بسعة (100) متر مكعب في اليوم تكفي للعدد المستهدف من السكان ، وهي عبارة عن محطة مضغوطة حديثة  تعتمد على مصدري الطاقة الشمسية والمولد  ومحطة عائمة تقوم بمعالجة مشاكل الإطماء والفلترة وتأتي بقية الخدمات تباعاً بتشييد عدد (100) منزل ومدرسة ومسجد وسوق مصغر لإحداث تغيير كبير بالمنطقة يدعو إلى  إستقرار مواطني كرني.

أكد منسق شركة هاجر لمعالجة المياة السطحية مهندس أحمد محمد مرسي  بدء العمل خلال أسبوع على أن تكتمل الأعمال خلال شهرين لتصبح بذلك المحطة جاهزة للتشغيل.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”