X

مندوب السودان بجنيف يلتقي المدير العام للاتحاد الدولي للبريد

الخرطوم 15-3-2021 (سونا)- التقى مندوب السودان الدائم بجنيف السفير علي بن أبي طالب عبدالرحمن، اليوم بالمدير العام للاتحاد الدولي للبريد بمدينة بيرن السويسرية.

وبحث اللقاء الذي ياتي فى اطار الاستفادة من المنظمات الدولية المتخصصة وتعزيز الشراكات معها سبل التعاون بين السودان والاتحاد الدولي للبريد، سيما مشروعات التحويلات المالية للجاليات السودانية عبر البريد بالتعاون مع الاتحاد وتنشيط الاتفاقيات الثنائية بين بريد السودان وعدد من الدول العربية.

ووقف اللقاء على سير المشروعات المقدمة من قبل الاتحاد للسودان خاصة مشروع العنونة البريدية بالاضافة إلى تحديث البريد السوداني عبر تقديم مشروعات التدريب الفني وبناء القدرات.

من جانبه، اعرب المدير العام للاتحاد بشار حسين عن تقديره لهذا اللقاء مشيراً إلى موروث السودان الثر منذ انضمامه للاتحاد منذ الاستقلال، مؤكداً أن الاتحاد لن يألو جهداً في تقديم كامل الدعم لبريد السودان، مشيراً إلى عزم الاتحاد تنفيذ مشروعات في مجالات عدة، منها برنامج درء كوارث البريد الذي تبلغ تكلفته ١٠٠ الف فرنك سويسري (١١٠ الف دولار) يجري العمل عليها بين الاتحاد والبعثة وجهاز تنظيم الاتصالات والبريد.

تجدر الاشارة إلى أن الاتحاد يعتبر منظمة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تأسست في العام ١٨٧٤ و تبلغ عضويته ١٩٢ دولة، ويعقد المؤتمر العام في الفترة من ٧ إلى ٢١ اغسطس القادم، ونشير إلى أن السودان عضو بمجلس إدارة الاتحاد وتنتهي ولايته بنهاية العام الجاري.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”