X

الفاشر :ديوان زكاة يدعم مشروع إعادة تأهيل وصيانة مستشفى جابر

الفاشر 15-3-2021 (سونا)- أعلن أمين ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور حامد أحمد حامد دعم الزكاة لمشروع إعادة تأهيل وصيانة مستشفى جابر الريفي التابع لمحلية الطويشة بمبلغ (6) ملايين جنيه حتى يكون مطابقآ للمواصفات الصحية القياسية. وأشار الى أن دعم الزكاة لمستشفى جابر الريفي يجئ في إطار تدخلاته في القضايا والمشروعات الجماعية التي تلامس حياة الناس خاصة الصحية.

ودعا جبارة خلال لقائه بمكتبه بمقر الديوان بالفاشر وفد منطقة جابر الذي يزور رئاسة الولاية هذه الأيام برئاسة يعقوب أحمد أبكرإلى مساندة جهود وزارة الصحة بالجهود الشعبية والشركاء والخيرين حتى تتمكن من إعادة تأهيل البنيات التحتية للمستشفيات والمؤسسات الصحية بمختلف أنحاء الولاية لتتمكن تلك المرافق بدورها من بسط وتوفير خدماتها الصحية العلاجية للمرضى.

وعبر جبارة عن رضاه التام بالمبادرة التي أطلقها مواطنو قرية جابر لإعادة تأهيل المستشفى داعيآ مواطني المناطق الاخرى بان يحذو حذوهم .

من جهته تطرق رئيس وفد منطقة جابر إلى حجم المعاناة التي يواجهها المرضى في سبيل الحصول على الخدمات الطبية والعلاجية مما دفع  دفع أبناء المنطقة لإطلاق مبادرة لإعادة تأهيل وصيانة المستشفى بصورة جيدة حتى تستقبل جميع الحالات المرضية بجابر والمناطق المجاورة لها، كاشفآ ان التكلفة الكلية لتنفيذ المشروع بلغت (17) مليون و(900) ألف جنيه، مضيفآ أن اللجنة فرضت على كل أسرة دفع مبلغ (3) آلاف جنيه، كما قامت بحصر المساهمات المتوقعة من الجهات والتي قدرت ب(4) مليون جنيه، مشيدآ بالدعم المقدر الذي قدمته الزكاة على المستويين المحلي والولائي حتى يرى المشروع النور في القريب العاجل.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”