X

عبد النبي يؤكد اهمية توطين اللقاحات والفاكسينات بالشراكةمع القطاع الخاص

الخرطوم 15-3-2021 (سونا)- أكد وزير الثروة الحيوانية والسمكية حافظ ابراهيم عبد النبي حرص وزارته على تنفيذ السياسات والخطط والبرامج التى تساهم فى تنمية قطاع الثروة الحيوانيه.

وأمتدح الوزير خلال زيارته التفقدية للهيئة العامه للامدادت البيطرية الدور الذي تقوم به الهيئه لتقديم الخدمات البيطريه وتوفير مدخلات الإنتاج الحيوانى، وتحقيق رضا المستفيدين .

وتعهد عبد النبي بحل المشاكل التي تواجه الإمدادات البيطرية من توفير المكون الأجنبي والمحلي للإيفاء بالتزامات الهيئه لاستيراد اللقاحات البيطرية ومداخلات الإنتاج الحيوانى حتى تسهم في زيادة الإنتاج والإنتاجية.

ودعا إلى توطين اللقاحات والفاكسينات بالداخل من خلال الشراكات مع القطاع الخاص، والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد والتنسيق مع الادارات الأخرى التابعه للوزارة وخلق شراكات قويه للنهوض والارتقاء بالثروة الحيوانية .

ووعد الوزير بتحسين بيئة العمل والتدريب وبناء قدرات العاملين وذلك للمساهمه فى زيادة الدخل القومي للقطاع .

من جانبه قال دكتور عبدالله حماد علي مدير الهيئة العامة للإمدادات البيطرية، إن الهيئة تقوم بتوفير وتخزين وتوزيع الإمداد البيطري على كل ولايات البلاد للمحافظة على صحة وسلامة القطيع القومي لتحقيق الأمن الغذائي وزيادة الصادرات.

وأكد العمل على إنشاء مخازن بمواصفات عالميه لزيادة السعه التخزينيه، مشيرا إلى جاهزية الهيئه بتقديم الخدمات البيطرية إلى الولايات المعنيه بالثروة الحيوانية من اللقاحات المحليه والمستوردة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”