X

التنمية الاجتماعية بدنقلا تنظم ورشة “رفع الوعي الوطني بالولاية”

دنقلا 15-3-2021 (سونا)- نظمت إدارة التنمية الاجتماعية بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية بالتعاون مع جامعة دنقلا ورشة بعنوان رفع الوعي الوطني لمجتمع الولاية تحت شعار (فلتدم أنت أيها الوطن).

 وأكد مدير الادارة العامة للتنمية الاجتماعية الاستاذ محمد ميرغني في تصريح لـ(سونا) أن الورشة إستهدفت إتحاد أصحاب المهن الزراعية وإتحاد أصحاب العمل والغرفة التجارية ولجان المقاومة وعدد من القطاعات التنفيذية.

وأشار الى أن الورشة هدفت الى إستغلال موارد الولاية الحقيقية لتحقيق التنمية الاجتماعية المنشودة والمساهمة في نهضة وتطور الولاية الشمالية ورفع المستوى المعيشي لمواطن الولاية، وأضاف أن الادارة العامة للتنمية الاجتماعية ماضية في تنفيذ الورش النوعية في مختلف المجالات.

وهنأ الاستاذ محمد ميرغني الباحثين الاجتماعيين والنفسيين بمناسبة اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية والذي يصادف يوم غد الثلاثاء .

وأعلن عن إكتمال الاستعدادات للاحتفال بهذه المناسبة وتنفيذ جملة من الانشطة والبرامج من خلالها .

من جانبها دعت مدير إدارة التنمية الاجتماعية الاستاذة إنشراح أحمد عبد الله الى ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية وإعلاء قيم العمل والانتاج واحياء وتجسيد قيم الترابط والتكافل والاستفادة من الموارد الكبيرة التي تزخر بها الولاية الشمالية في المجالات كافة من اجل تخفيف الاعباء المعيشية عن كاهل المواطنين .

هذا وكانت الدكتورة إشتياق عبد الله من كلية الاقتصاد والعلوم الادارية قسم العلوم السياسية قد قدمت من خلال الورشة محاضرة حول رفع الوعي الوطني لمجتمع الولاية الشمالية وركزت المحاضرة على التربية الوطنية وعلاقتها بالامن الوطني والتمييز بين الدولة والحكومة والحزب والعوامل التي تساهم في تحقيق التنمية والاستقرار، وصولا لتحقيق الامن القومي ومحاربة الفساد المالي والاداري والاخلاقي وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”