X

بحث سبل التنسيق والتعاون المشترك لدعم واستقرار اللاجئين الاثيوبيين بكسلا

كسلا  15-3-2021 (سونا) – بحث ممثل والي كسلا المكلف الأستاذ عادل علوب لدى لقائه نائب المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين بالسودان  الاستاذة فاطمة محمد خلال زيارتها للولاية، بحث سبل التنسيق والتعاون المشترك بين الولاية والمفوضية في الجوانب المتعلقة بدعم واستقرار اللاجئين الاثيوبيين بولاية كسلا الى جانب الخطوات المطلوبة والدعم اللازم لمساعدة اللاجئين في معسكرات الاستقبال والايواء فضلاً عن دور معتمدية اللاجئين تجاه المسالة  .

وأوضحت نائب المفوض أن زيارتها تشمل ولايتي كسلا والقضارف و تاتي في اطار الوقوف على أوضاع اللاجئين الجدد بالحدود الشرقية والمعسكرات الى جانب التفاكر حول معالجة الاشكاليات المتعلقة باللاجئين والخدمات مع حكومة الولاية .

وقدم ممثل الوالي تنويراً شاملاً حول أوضاع اللاجئين الاثيوبيين منذ بداية الدخول الى ولاية كسلا والتدفقات التي مازالت مستمرة جراء الصراع في اقليم التقراي المجاور الى ولاية كسلا الأمر الذي أثر كثيراً، وترتبت عليه آثار سالبة واشكاليات على مستوى الخدمات والبيئة بمنطقة حمداييت مركز الاستقبال .

وقال أن الاعداد الكبيرة للاجئين الاثيوبيين تحتاج الى تدخلات سريعة وعاجلة خاصة من المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والعالمية نظراً  الى محدودية الامكانيات على أرض الواقع مشيرة الي دعم المفوضية للمبادرات الخاصة بالايقاد والمنصة العالمية للاجئين  لمخاطبة مشكلة اللاجئين بشرق السودان . وامن اللقاء علي اهمية وضرورة التنسيق بين المفوضية ومعتمدية اللاجئين وكافة الجهات لمخاطبة قضايا اللاجئين

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”