X

إجراء عدد من العمليات الدقيقة للمخ والأعصاب بشمال كردفان

الأبيض 15 – 3-2021  (سونا) – تمكن مخيم المخ والأعصاب الذي يقيمه الصندوق القومي للتأمين الصحي  بولاية شمال كردفان بالتعاون مع مستشفى الأبيض الدولي من إجراء عدد من العمليات الجراحية الدقيقة للمخ والأعصاب واختتم برامجه التي شملت عيادة إختصاصيين وإستشاريين في المخ والأعصاب بالإضافة إلى خدمات معملية مجانا .

د. إبراهيم الأنصاري مدير التأمين الصحي بشمال كردفان أكد في تصريح لـ”سونا” العمل على تنفيذ سياسات الصندوق للعام 2021 التي تهدف لتوطين العلاج وإنزال التخصصات النادرة للولايات ، موضحاً أن الشراكة مع مستشفى الأبيض الدولي كانت ناجحة بنجاح هذا المخيم داعياً  لمزيد من الشراكات.

و قال الأنصاري إن من مكاسب هذا المخيم إجراء عمليات جراحية دقيقة للمؤمن عليهم مجاناً مشيراً إلى أن هذه الزيارات والمخيمات ستكون بصورة دورية كل شهرين ، هذا بالإضافة لتدريب بعض كوادر التأمين الصحي على التخصصات النادرة.

د. حافظ محمد عبد الحليم مدير عام مستشفى الأبيض الدولي (الضمأن) قال أن مخيم المخ والأعصاب جاء بمبادرة ورعاية التأمين الصحي بالولاية مشيداً ، بجهدهم المقدر وسعيهم المستمر لتقديم خدمة طبية أفضل  والإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية لأهل الولاية وتوفير العلاج للمواطن خاصة الشرائح الضعيفة .

وأبان أن المستشفى يساهم مع التأمين بالبنى التحتية والأجهزة الحديثة المتوفرة بالمستشفي، مضيفاً أن  شعار التأمين الصحي لهذا العام “سوا بنقدر لخدمة طبية أفضل” سنعمل جميعاً على إنزاله لأرض الواقع ونأمل أن نسهم في تقديم خدمات أفضل لإنسان الولاية والولايات المجاورة.

دكتور محمد عبد الله ممثل الاختصاصيين أوضح أن المخيم كان ناجحاً ومن خلاله تم إجراء بعض العمليات التي تحتاج للتدخل حسب حالة المريض ،مضيفا أن نجاح هذه العمليات يعتبر انجاز وتوطين للعلاج بالولايات ،واشاد بجهود التامين الصحي بالولاية على التفرد والتميز في خدمة مواطني الولاية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”