X

اللعيت بشمال دارفور تثمن جهود القابلات في خفض وفيات الأمهات

الفاشر 15-3-2021(سونا)- ثمن المدير التنفيذي لمحلية اللعيت بولاية شمال دارفور إسماعيل عمر حسين الأدوارالتي ظلت تضطلع بها القابلات من أجل المحافظة على حياة الأمهات والأطفال،واصفاً تلك الأدوار بأنها كبيرة.

وأشار حسين خلال مخاطبته اليوم بمباني المحلية فاتحة أعمال الدورة التدريبية في مجال “الولادة الطبيعية الآمنة وتنظيم الأسرة” والتي نظمتها إدارة الصحة الإنجابية بالمحلية بدعم من مكتب زكاة المحلية، أشار إلى أهمية التدريب في رفع قدرات القابلات لتمكينهنً من أداء رسالتهنً السامية في المجتمع .

واكد أن محليته ستولي أمر تعيين القابلات إهتمامآ خاصاً ، موجها القابلات بضرورة التركيز والإستفادة القصوى من الدورة التدريبية حتى يتسنى لهنً مواصلة تقديم خدماتهنً الإنسانية لتشمل جميع المناطق الريفية  بالمحلية ، مثمناً عمل إدارتي ديوان الزكاة والصحة الإنجابية للخدمات الجليلة المقدمة منهما في سبيل النهوض بالقطاع الصحي إلى الأمام.

من جهته أكد مدير مكتب زكاة المحلية تاج الأصفياء أحمد البشير إستعداد الزكاة لتقديم الدعم للصحة حتى تتمكن من تنفيذ المزيد من الدورات التدريبية التي من شأنها ترقية العمل ، بجانب تزويد مستشفى اللعيت الريفي بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية ،فضلآ عن تنفيذ مشروع إنارة المستشفى بالطاقة الشمسية، موضحا أن الدعم الذي قدمته الزكاة يجئ في إطار تدخلها في قضايا الصحة.

في ذات السياق أوضح المدير العام لمستشفى اللعيت إختصاصي النساء والتوليد دكتور ياسر إبراهيم عطا المنان أن الدورة التدريبية إستهدفت عدد (74) قابلة من جميع قرى ومناطق المحلية، مشيدآ بجهود الزكاة والمحلية لدعمهما ورعايتهما لهذه الدورة التي اكد إنها ستسهم كثيراً في خفض معدلات وفيات الأمهات.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”