X

الأبحاث الجيولوجية توفد فريقاً فنياً لجبل عامر لبدء إنتاج الذهب

الخرطوم 15-3-2021 (سونا)- أوفدت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية اليوم فريقاً متكاملاً من إدارات الهيئة المختلفة لاستئناف العمل في مشروع إنتاج الذهب بجبل عامر بعد تنازل شركة الجنيد منه لصالح الحكومة السودانية ممثلة في وزارة المعادن.

 حيث كان في وداع الفريق الذي يتكون من (41) شخصاً المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية د. محمد سعيد زين العابدين الذي أوصى الفريق المغادر إلى الجبل بالعمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ المشروع المحدد من قبل الهيئة لإنتاج الذهب موصياً إياهم بالعمل الجيد.

من جهته قال رئيس المأمورية الجيولوجي محمد الحافظ بانقا إنهم يتوجهون اليوم لمنطقة “جبل عامر” بولاية شمال دارفور للبدء في إنتاج الذهب من جبل عامر في بحر هذا الإسبوع، بعد انتهاء عملية التسليم والتسلم بين شركة الجنيد والحكومة.

 ولفت الحافظ إلى أنهم يأملون في إنتاج كميات مقدرة من الذهب خلال فترة بقاء الفريق في المنطقة والمقدرة بـ(3) أشهر.

يذكر أن الإنتاج بجبل عامر يقسم إلى الإنتاج من مصنع معالجة مخلفات التعدين “الكرتة ” ومشروع إجراء استكشافات جديدة بالمنطقة.

وبحسب التقارير فإن التركيز في المرحلة الأولى سيكون على تطوير مصنع معالجة “الكرتة” الموجودة بالجبل والمقدرة بـ (15) ألف طن خام ستتم معالجتها عبرالفريق المبتعث من الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية والذي يشمل “جيولوجيين، مهندسي تعدين، كيميائيين وفنيين “.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”