X

معهد السلام الأمريكي يدعم بناء السلام المجتمعي بشرق دارفور

الضعين 15-3-2021 (سونا)- انطلقت الدورة التدريبية لبناء السلام المجتمعي التي نظمها معهد السلام الأمريكي بالتعاون مع منظمة أفكار للتنمية الاجتماعية بشرق دارفور وجمعية الوعي الثقافي بحاضرة شرق دارفور الضعين.

وأكد منسق المشروع بالمعهد الأمريكي محمد حسن هارون أن الدورة التدريبية الخاصة ببناء السلام المجتمعي لمنظمات المجتمع المدني كافة بما فيها النازحين والرحل، مستهدفة في المرحلة الأولى محليات الضعين، ياسين، الفردوس ومحلية عديلة وتشمل المرحلة الثانية بعد ثلاثة أشهر باقي محليات الولاية.

وقال إن الهدف من الدورة التدريبية تمليك المجتمع وقيادات الحراك المجتمعي والنشطاء السياسيين عمليات الحراك غير العنيف لتطوير مجتمعاتهم والنقل من مرحلة العنف إلى مرحلة حل القضايا بطرق سلمية لبناء السلام العادل والمستدام.

من جانبه أوضح الهادي قادم من وحدة الإسناد بالمعهد الأمريكي للتدريب، أن المعهد نفذ العديد من الدورات التدريبية في ولايات السودان المختلفة، مستهدفة أكثر من 96 محلية على نطاق القطر بهدف إرساء دعائم السلام المجتمعي ونقل المجتمع من مرحلة الصراع إلى مرحلة بناء السلام القائدي والأمن والاستقرار، مؤكدًا أن السلام الفوقي  تم ولكن نحن بحاجة للسلام القائدي المجتمعي لتحقيق تطلعات الشعب السوداني.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”