X

جامعة القرآن والتأصيل تشارك أسبوع الثقافة الإعلامية لمنصة اريد العالمية

مدني 14-3-2021 (سونا) – شاركت جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم في أعمال الدورة التنويرية ضمن برامج أسبوع الثقافة الإعلامية والذي تنظيمه منصة اريد الأكاديمية العالمية بالتعاون مع جمعية البصيرة للبحوث والتنمية الإعلامية والذي سيختتم اليوم، حيث شكلت الجامعة حضورا بالتفاعل والمناقشة عبر النقل الـ(اسفيري) المباشر بمشاركة البروفيسور أبكر عبد البنات آدم إبراهيم مدير الجامعة ود. عبد الرحيم محمد إبراهيم عميد كلية الدعوة والإعلام و د. خديجة خيري عبد الكريم عميد مركز دراسات السلام والتنمية.

وأعلن مدير الجامعة في تصريح لـ(سونا) أن المشاركات تضمنت إفادات علمية حول التربية الإعلامية وترشيد الأطفال للإنترنت والرأي العام الإلكتروني ماهيته وكيفية صناعته والإعلام العلمي ودوره في نشر الثقافة العلمية، كما تضمنت المشاركات أخلاقيات الإعلام والمستقبل الرقمي، بالإضافة إلى أثر الإعلام ودوره في النشر العلمي والوعي الإعلامي وأثره في توجيه الرأي العام.

وتقام الفعاليات بمشاركة علماء وباحثين من عدة دول في إطار البرامج العلمية الراتبة التي تنظمها منصة اريد تحت رعاية عدد من المؤسسات العلمية الرائدة في عدة دول من بينها جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم.
وتعتبر مشاركة الجامعة في أسبوع الثقافة الإعلامية بصفة راع رسمي امتدادا لدور الجامعة وإسهامها الداعم والمعزز لإثراء الحوار المعرفي وتبادل التجارب العلمية والبحثية الرائدة التي تقدم عبر المنصة في كافة المناسبات والبرامج عبر مجموعة من الخبراء والمختصين والباحثين في عدد من الجامعات العربية والعالمية، وقد شكلت الجامعة مؤخرا حضورا متميزا في كافة برامج وأنشطة منصة أريد فضلا عن اعتماد مدير الجامعة ضمن أفضل المشاركين والرعاة لبرامج المنصة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”