X

جمعية فلاحة ورعاية النخيل تدعو لتكوين تعاونيات لمنتجي التمور بالشمالية

الخرطوم 14-3-2021(سونا) – دعت جمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية مزارعي ومنتجي التمور وأعضاء فرعيات الجمعية  بالولاية الشمالية بتكوين تعاونيات لمنتجي التمور بالولاية ،وبتمويل من منظمة الزراعة والاغذية الفاو بالتعاون مع وزارة الزراعة والغابات الاتحادية والشراكة مع جمعية فلاحة ورعاية النخيل السودانية  صاحبة المبادرة .

أعلن ذلك (لسونا) الاستاذ عماد ادريس المدير التنفيذي للجمعية ،مبينا ان الجمعية أعدت برنامجا لتكوين الجمعيات ليشمل يومي ١٤و١٥ مارس محور حلفا  عبري دلقو ،المكان استراحة عبري.

.تكوين جمعيات المنتجين مع التدريب والارشاد  يومي ١٦و١٧ مارس  محور دنقلا..البرقيق .القولد الدبة بقاعة الزراعة دنقلا تكوين الجمعيات مع التدريب والارشاد .
يومي ١٧و ١٨ مارس محور مروي وقري التهجير حتي ام جواسير بأحدي قاعات مروي يتم اختيارها بالتعاون مع الجمعية فرع مروي والزراعة والمحلية التكوين والتدريب والارشاد.
وأبان أن الفاو سوف تقوم بتوزيع بعض الآليات المساعدة في الرش والصعود والمصايد ووحدات تغليف وتخزين مع بعض الاسمدة والمبيدات علي الجمعيات الإنتاجية التي سوف يتم تكوينها وليس اي جهة أخري .
وناشد مزارعي النخيل ومنتجي التمور الحرص علي حفظ الحقوق المتمثلة في التسويق والتصدير وذلك بتجويدهم للإنتاج عبر العمليات الفلاحية المتطورة.
 وقال إن الوفد الذي سوف يصل لمناطق الانتاج  مكون من  خبراء من قبل الفاو للتسويق والعمليات الفلاحية ومكافحة الآفات والارشاد وغيره بالإضافة إلي الجهات الرسمية التي تكون هذه الجمعيات  ،لأهمية الموضوع دعا الجهات ذات الصلة للحرص علي الحضور .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”