X

العدل تتعهد بتنوير منسوبي الوزارة بكل قضايا الساحة

الخرطوم 14-3-2021(سونا)-تعهدت وكيل وزارة العدل مولانا سهام عثمان محمد بإجراء تنوير لمنسوبي وزارة العدل في كل القضايا التي تطرا على الساحه العامة مشيرة الى ان تداول  القضايا احيانا يتم بصورة غير صحيحة.
وكشفت سهام في مستهل المحاضره التي أجرتها الوزارة اليوم حول قضايا الحدود  قدمها رئيس المفوضية القومية للحدود الدكتور معاذ تنقو عن اتجاه مفوضيه الحدود لترسيم الحدود بين الولايات في مستقبل الأيام مشيرة الي صدور قانون الحدود البحرية للسودان.

من جانبه  قال مولانا معاذ احمد محمد تنقو رئيس المفوضية القومية للحدود ليس هنالك نزاع مع الجارة إثيوبيا حول الفشقة بل ان هنالك خلافات حدودية مؤكدا ان مسائل الحدود تحكمها المعاهدات الدولية وليست لها قوانين داخل البلدان.
وأوضح تنقو في المحاضرة التي ألقاها على منسوبي وزارة العدل حول قضايا الحدود ان مبدأ الحدود  هو الثبات، وأن الحدود وجدت لتبقى ،وتعطى مرة واحدة ولاتراجع عنها الا باتفاق. معيبا على العامة عدم التناول القانوني لقضية الحدود.مشيرا الي اهمية تناول قضايا الحدود من الجوانب السياسية والاقتصادية مؤكدا اهميتها  عند اللجؤ الي التحكيم .
 وقد تناولت المحاضرة ألاسس والمباديء القانونية لتوصيف الحدود، ودور الخرائط في صناعة الحدود الي جانب تناول مسالة حدود السودان مع دولة جنوب السودان

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”