X

السفير الاماراتي يؤكد دعم بلاده لرياضة سباق الهجن بالسودان

الخرطوم 14-3-2021(سونا) –  أكد السفير الاماراتي لدي السودان السيد حمد الجنيبي دعم بلاده لكافة البرامج والانشطة بالسودان بهدف تعزيز التعاون  المشترك خاصة مجالات الرياضة وعلي رأسها  سباق  الهجن خاصة  وان الامارات تدعم هذه الرياضة منذ عهود طويلة .

وقال في تصريح لسونا  بمناسبة ختام فعاليات  سباقات الهجن السودانية  بمنطقة أبوجيرة بمدينة  شرق النيل   للموسم الرياضي 2021 الذي نظمه إتحاد الإمارات لسباقات الهجن (حان الآن للسودان ان يوطن هذه الرياضة ويكون ملتقي لأهل الهجن من دول عربية وعالمية مشيرا الي أن  ميدان الشيخ زايد  بشرق النيل هو خير داعم لهذه الرياضة ومعروف ان  المغفور له الشيخ زايد هو المؤسس الحقيقي لهذة الرياضة وتعتبر هي الدبلوماسية الشعبية رقم واحد .

وحيا وزارة الرياضة والثقافة السودانية وأهتمامها بهذا الموسم مؤكدا ان سباق الشيخ زايد مستمر بالسودان منذ ثلاثة أعوام بشكل  سنوي .

وأشار أن دورنا في الامارات  تسهيل مهام  الطرفين في التواصل الايجابي لتطوير الرياضة بالسودان  ونحرص بأن تكون من ضمن برامجنا المستقبلية الثقافية والدفع بها الي الامام .

وأضاف ان ميدان الشيخ زايد عمره بالسودان ثلاثة سنوات نتظر من الحكومة السودانية وضع  تصور لتطويره وهو يحتاج الي بعض المناشط المصاحبة وان يستفيد السودان من تجربة ميدان الوزبة الاماراتي وهو محفل كبير تشارك فيه كل دول العالم معربا عن  أمله أن يكون الميدان بالسودان أكثر جاذبية للسياحة مبينا أن هنالك اشواطا خاصة للهجن السودانية في مهرجانات الامارات بجانب تهجين الهجن السودانية الاماراتية التي تعتبر من أجود الهجن وأسرع وأفضل الهجن بمستوي مميز ويمكن مستقبلا أن  تشارك الهجن الاماراتية في مهرجانات السودان.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”