X

إجازة التقويم الدراسي للعام 2020/2021 بولاية نهر النيل

عطبرة 11-3-2021 (سونا)- أجاز رئيس دائرة التربية بولاية نهر النيل الأستاذ عبدالعزيز مصطفى أبو نصيرة اليوم التقويم الدراسي للعام (2020/2021) استناداً على التقويم الدراسي الصادر من وكيل وزارة التربية والتعليم الاتحادي والخاص بالتقويم المعدل للعام الدراسي الحالي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ضم عدداً من مديري الإدارات العامة والمتخصصة برئاسة الدائرة.

وتقرر أن تبدأ امتحانات الأساس للصفوف عدا الصف السادس في الفترة من السابع والعشرين من إبريل إلى الرابع من مايو المقبل فيما ستكون إجارة عيد الفطر المبارك للثانوي فقط في الفترة من التاسع والعشرين من إبريل إلى الخامس عشر من مايو وتستأنف الدراسة للصفين الأول و الثاني ثانوي من السادس عشر من مايو وحتى الثاني والعشرين منه وفي الثالث والعشرين من مايو تبدأ الامتحانات النهائية الموحدة للصفين الأول والثاني ثانوي وتستمر إلى الخامس من يونيو.

 فيما تقرر أن يكون الامتحان التجريبي للصف الثالث ثانوي في الفترة من السادس عشر من مايو وحتى الخامس والعشرين من ذات الشهر، ونظراً للظروف التي صاحبت المنهج الدراسي للصف السادس أساس فقد تقرر أن تستأنف الدراسة لتلاميذ الصف السادس بعد عيد الفطر المبارك في الفترة من السادس عشر من مايو وحتى السابع عشر من يونيو فيما ستبدأ الامتحانات النهائية للصف السادس في الفترة من العشرين من يونيو إلى الرابع والعشرين منه.

وتبدأ امتحانات شهادة التعليم الأساسي بالولاية في الفترة من الثاني والعشرين من مايو إلى السابع والعشرين من ذات الشهر. وتبدأ امتحانات الشهادة الثانوية في التاسع عشر من يونيو إلى الثلاثين منه.

وأشار الأستاذ عبدالعزيز مصطفى أبو نصيرة رئيس دائرة التربية بولاية نهر النيل إلى المعوقات الكبيرة التي اعترضت سير العام الدراسي الحالي وأدت إلى تأجيل الدراسة لأكثر من مرة بسبب جائحة كورونا والفيضانات مشدداً في هذا الصدد على أهمية مضاعفة الجهود ومراعاة المزيد من الانضباط من أجل إكمال المقررات وتمنى للجميع عاماً دراسياً موفقاً ومكللاً بالنجاح.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”