اخبار السودان لحظة بلحظة

اليونيتامس تدعو للحل السلمي للنزاع بين السودان وإثيوبيا

الخرطوم 10-3-2021 (سونا)- دعا الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (اليونيتامس) الدكتور فولكر بيرتيس إلى خفض التصعيد وإيجاد حل سلمي للنزاع الحدودي بين السودان وإثيوبيا.

وقال رئيس اليونيتامس في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمباني البعثة بضاحية المنشية بالخرطوم إنه في إطار المشاركة الإقليمية أجرى مناقشات بناءة مع ممثل الاتحاد الأفريقي بالخرطوم حول التعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي لتحقيق السلام، منوها إلى أنه سيقدم إحاطة لمجلس السلم والأمن الأفريقي في وقت لاحق من هذا الشهر .

وأشار إلى أن البيئة الجيوسياسية المتزايدة التعقيد تعد تحديا آخر للسودان لاسيما التوتر على طول الحدود مع إثيوبيا والاشتباكات المتقطعة والخطاب الساخن وكذلك التقارير المتعلقة بتكثيف العمليات العسكرية في المنطقة الحدودية، قائلًا “إنها مقلقة للغاية” ويوجد خطر جسيم هنا لسوء التقدير والتصعيد.

وطالب فولكر المجتمع الدولي بأن يتبنى التزام السودان وإثيوبيا المعلن بشأن حل دبلوماسي لإنهاء الصراع في المناطق الحدودية بين الدولتين، مؤكدًا دعمه لخفض التصعيد وإيجاد الحل السلمي لهذا النزاع.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد