اخبار السودان لحظة بلحظة

وزيرة الحكم الاتحادي تلتقي بالعاملين بالوزارة

الخرطوم 28-2-2021(سونا ) – طرحت وزيرة الحكم الاتحادي بثينة إبراهيم دينار عثمان ؛ لدي لقائها العاملين بالوزارة اليوم بالقاعة الكبري ؛   ما يلي الوزارة  من خطة تنفيذ أولويات الحكومة للعام 2021  وفقا للأولويات الخمسة التي أعلنها السيد رئيس الوزراء مؤخراً عقب نقاشه مع كافة شركاء المرحلة الانتقالية .

 واستعرضت الوزيرة  خطة الوزارة والإصلاح المؤسسي في الفترة  المقبلة حتى تتناسق مع الخطة الخماسية  المتمثلة في الاقتصاد ؛السلام ؛الأمن ؛العدالة ؛الانتقال الديمقراطي والإصلاح المؤسسي لأجهزة الدولة .

 وقالت إن الوزارة تقع علي عاتقها محور الإصلاح الإداري  والمؤسسي وأولويات معاش الناس  حيث أصدرت في هذا الصدد مؤخراً قراراً بتشكيل لجنة لمتابعة انسياب الدقيق والوقود علي مستوي المركز والولايات ؛ كما  تشرف الوزارة علي عدد من المفوضيات التي حددها إتفاق سلام جوبا ؛ مشيرة إلى إنشاء مفوضية الحدود التي تعني بالحدود الداخلية والخارجية وتمثل فيها الوزيرة والوكيل ومدير التعايش السلمي بالوزارة .

  وحول أوضاع العاملين بالوزارة قالت وزيرة الحكم الاتحادي إن الوزارة تحتاج لإصلاح وترقيات لفك الاختناق ؛ وأضافت يجب أن يكون هنالك تناغم وتناسق بين العاملين في الوزارة وتبني الأفكار الجديدة لتحقيق النجاح ؛ لافتة إلى أنه ستكون هنالك عدالة في توزيع فرص التدريب الداخلي والخارجي بين العاملين وفقاً للتخصص أوالحوجة التي تسهم في تطوير العمل الإداري .

  ووعدت الوزيرة بإجراء الترقيات وسط العاملين إلى جانب تحسين بيئة العمل بتوفير الخدمات الطبية والتأمين الصحي مع توفيروسائل نقل العاملين ؛ كما وعدت بدعم  الجمعية التعاونية للعاملين .

 وقالت إن العاملين في الوزارة في حوجة ماسة لمشروع ثمرات ؛ كما وعدت بفتح قنوات جديدة مع المنظمات الطوعية ومنظمات الأمم المتحدة لطرح مشاريع تسهم في معاش الناس في المركز والولايات .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد