X

بدء معالجة “كسورات” المياه والخطوط في العاصمة

الخرطوم: الإنتباهة

أعلنت هيئة مياه ولاية الخرطوم تنفيذها للخطة الموضوعة في معالجة كسورات المياه وردم الحفر بالمحليات وفق توجيهات والي الخرطوم أيمن نمر.

وقال مدير الهيئة مأمون عوض حسن في هذا الصدد ان العمل في معالجة الكسورات ومخلفاتها يمضي بالشكل المطلوب في محليات الولاية بتنسيق محكم مع المدراء التنفيذيين.

ودعا مأمون، المواطنين بضرورة التبليغ الفوري عن كسورات المياه عبر رقم الطوارئ المركزي 3131 أو التواصل المباشر مع مكاتب المياه بالمحليات.

وفي سياق متصل أوضحت مديرة مياه محلية جبل أولياء مهندسة ابتسام محمد بدري ان فرق الصيانة شرعت في معالجة الكسورات بمناطق المحلية المختلفة مطالبة المواطنين بضرورة التبليغ الفوري عبر رقم الطوارئ المركزي مناشدة لجان التغيير بالمشاركة في إنجاح الحملة.

وفي ذات المنحى أبانت مديرة مياه محلية الخرطوم مهندسة نادية عبد العزيز ان المعالجة في الكسورات قطعت شوطا، منوهة الي ان الجهود مبذولة ومكثفه لصيانة ماتبقي من كسورات في مناطق المحلية.

وفي سياق ذي صلة أوضح مدير مياه محلية ام بدة مهندس عبد الناصر حسب الرسول ان العمل اكتمل في صيانة ( 5) مواقع خطوط ناقلة 8 بوصة بشارع الشهيد الزبير من الحارة الاولى وحتي العاشره مبينا ان العمل يجري في فصل خط المياه القديم في هذه الحارات لافتا إلى ردم عدد من الحفر لكسورات قديمة.

وفي ذات الاتجاه أبان مدير مياه محلية شرق النيل مهندس عزيز هبيلا ان عملية صيانة كسورات المياه مستمرة مشيرا إلى اكتمال العمل في صيانة الخط الناقل 28 بوصة من محطة الضخ العالي لشرق النيل وصيانة خط 10 بوصة بمنطقة حلة كوكو وآخر 6 بوصة بمنطقة الحاج يوسف مربع 18 فضلا عن صيانة(25) من الكسورات بحجم 4 بوصة في مناطق متفرقة من المحلية كاشفا عن صيانة 13 بئر بالمحلية.

وفي ذات السياق كشف مدير مياه محلية بحري مهندس معتز كمال عن اكتمال صيانة الخط الناقل 28 بوصة في ( 6 نقاط) وصيانة خط 12 بوصة بمنطقة الحلفايا مشيرا الي اجراء تغيير خط 4 بوصة بطول 160 متر طولي بسوق بحري موضحا ان المكاتب تستقبل على مدار اليوم بلاغات الكسورات كاشفا عن ردم عدد( 23) حفرة بشوارع رئيسيه فيما تبذل الجهود في معالجة الحفر في الشوارع الداخلية .. وفي ذات السياق كشف مدير مياه محلية ام درمان مهندس محمد سيد احمد عن اكتمال صيانة كسر الخط 18 بوصة بمحطة القماير وخط آخر 12 بوصة جوار مدرسة أم درمان القديمة بنات وعدد من الخطوط مختلفة الأحجام في مناطق مختلفة من المحلية مشيرا الي معالجات تجري علي قدم وساق لردم (9) حفر في انتظار توريد الردميات.

المصدر: صحيفة الانتباهة