اخبار السودان لحظة بلحظة

وزيرالخارجية المكلف يلتقي المدير القطري لمفضوية حقوق الإنسان

وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين التقى بمكتبه ظهر اليوم الإربعاء الموافق 22يوليو الجاري مازن شقوري مدير المكتب القطري لمفوضية حقوق الإنسان بالسودان .

إستعرض اللقاء سُبل تعزيز التعاون بين الحكومة السودانية ممثلةً في مؤسسات الدولة ذات الصلة والمكتب القطري حتي يضطلع بالقيام بمهامه بالتركيز علي قضايا بناء القدرات والتدريب ونشر التوعية وثقافة حقوق الإنسان.

كما إستعرض اللقاء التطورات الإيجابية فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان منذ التوقيع علي الوثيقة الدستورية وعلي رأسها التعديلات القانونية الأخيرة، والسعي الجاد لانضمام السودان للاتفاقيات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان والتي لم يتم التوقيع والمصادقة عليها من جانب السودان.
من جانبه أكد السيد الوزير المكلف علي أهمية الدور الذي سيضطلع به المكتب القطري من أجل تطوير وترقية حقوق الإنسان في السودان، والعمل علي تعزيز التعاون والتفاهم المشترك مع المجلس الإستشاري لحقوق الإنسان.

الجدير بالذكر، أن المكتب القطري التابع لمفوضية حقوق الإنسان قد تم فتحه بموجب الاتفاقية التي تم التوقيع عليها في سبتمبر 2019 بين حكومة السودان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان. وباشر المكتب أعماله منذ يناير 2020

اترك رد