X

“الطوارئ الصحية” تهدد بإجراءات مشددة لاحتواء “كورونا”

مددت اللجنة العليا للطوارئ الصحية، حظر السفر من والي ولاية الخرطوم سواء للمركبات العامة أو الخاصة لما بعد عيد الأضحى، وهددت باتخاذ إجراءات صارمة في حال عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية بين المواطنين.

وطلبت اللجنة من الجميع التعامل بحذر وجدية، مع اقتراب عيد الأضحية المبارك ، وشددت على عدم الاستهانة بالمخاطر التي تنجم عن المخالطة والازدحام وعدم التقيد بلبس الكمامات أو التعقيم المنتظم وغيرها مما توصى به السلطات الصحية في البلاد.

وأشارت لجنة الطوارئ الصحية، إلى تزايد ملحوظ في عدد الإصابات في العاصمة والولايات، إذ لا تزال النسبة الأكبر منها في ولاية الخرطوم بإجمالي حالات يتجاوز (8) آلاف حالة، بنسبة تقارب 75% من اجمالي الحالات.

وذكرت اللجنة، أن التسرب بالطرق غير المسموح بها يمثل مصدراً أساسياً لزيادة الحالات في الولايات، وأن الوقت لا يزال مبكراً للحديث عن انحسار الوباء أو السيطرة عليه.

وقالت لجنة الطوارئ، إن عدم التزام الكثير من المواطنين بالمحاذير الصحية التي تحميهم من الإصابة وتحد من انتقال العدوى بينهم في وسائل المواصلات والأسواق ومواقع العمل أمر لا يساعد في السيطرة على الجائحة أو الحد من انتشارها، الشئ الذي ربما يدفع اللجنة لاتخاذ إجراءات أكثر تشدداً في سبيل احتواء الجائحة.

صحيفة مصادر