اخبار السودان لحظة بلحظة

السودان: محكمة كبرى للبشير وعلي عثمان والجاز والسنوسي وعلي الحاج وعبد الرحيم

الانتباهة اون لاين موقع اخباري شامل

الخرطوم: الخرطوم: الانتباهة أون لاين
حددت السلطة القضائية الثلاثاء المقبل الحادي والعشرين من يوليو الحالي موعداً لمثول المتهمين في انقلاب يونيو ١٩٨٩م أمام المحكمة المختصة. وقال مصدر مسؤول بالسلطة القضائية في تصريح لوكالة السودان للأنباء إن قراراً قد صدر من رئيسة القضاء مولانا نعمات محمد عبد الله بتشكيل محكمة جنائية كبرى يترأسها عصام الدين محمد إبراهيم قاضي المحكمة العليا وعضوية اثنين من القضاة لمثول المتهمين أمامها يوم الثلاثاء المقبل بمباني معهد العلوم القضائية والقانونية بضاحية أركويت. وأشار المصدر إلى أن قاضي المحكمة المختصة خاطب إدارة السجون بمثول المتهمين أمامها في الزمان والمكان المحددين وأضاف المصدر أن كافة الترتيبات المتعلقة بما يحفظ هيبة المحكمة قد اكتملت لتحقيق العدالة. وأضاف المصدر أن من بين المتهمين الذين ستبدأ المحكمة في إجراءات محاكمتهم الرئيس المخلوع عمر البشير، علي عثمان محمد طه، عبد الرحيم محمد حسين، علي الحاج، عوض أحمد الجاز وإبراهيم السنوسي.
واحالت النيابة العامة والمناط بها تمثيل الحق العام ملف الدعوى الخاصة بانقلاب يونيو ١٩٨٩ للقضاء بعد تحقيقات استمرت لعدة شهور حددت بموجبها أسماء المتهمين والمواد التي سيخضعون للمحاكمة بموجبها.

The post السودان: محكمة كبرى للبشير وعلي عثمان والجاز والسنوسي وعلي الحاج وعبد الرحيم appeared first on الانتباهة أون لاين.

اترك رد