X

الدكتور وجدي كامل في “مواجهة” الصحافيين السودانيين.. السبت

تقدم جمعية الصحافيين السودانيين في السعودية، من خلال برنامج “مواجهة” التلفزيوني، يوم غدٍ السبت 4 يوليو 2020م عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الخرطوم، حلقة مع الخبير الإعلامي والأكاديمي، الدكتور وجدي كامل، تحت عنوان: الإعلام والثقافة في دعم الثورة، يقدمها الزميل سميح جمال.

وتبث الحلقة عبر تقنية الفيديو “زووم”، وتنشر عبر صفحة الجمعية على “فيسبوك” وعدد من منصات التواصل الاجتماعي.

الدكتور وجدي كامل، ظل مهمومًا بالقضايا الثقافية والاجتماعية والفكرية، مساهمًا في قيادة التغيير عبر تخصصه في العمل السينمائي كمخرج وكاتب وسينارست، منشغلًا بتقديم رؤى ومعالجات مستمرة، ومساهمًا بفكره بين طلابه في عدد من الكليات والجامعات، أبرزها إعلام جامعة الخرطوم.

درس “وجدي” السينما بمعهد الدولة للسينما والتلفزيون السوفيتي، من 1980 حتى 1986، وحصل منها بالتتابع، على ماجستير الإخراج السينمائي والتلفزيوني في العام، 1986، والدكتوراة في النظرية ونقد الفيلم 1993.

وحاز على الجائزة التقديرية الخاصة، عن فليمه أطفال الشمس من مهرجان السينما بطشقند 1986، وله عدة إصدارات في السينما، منها السينما الأفريقية ظاهرة جمالية، وترجمة لكتاب الفوتوغرافيا والسينما في النظام الثقافي المعاصر، والسينما هرم الدولة المقلوب، و”سامبين”.. روائيًا ومخرجًا سينمائيًا أفريقيًا، وآخر إصداراته الوعي الخراب.. في بيان تربية النخب الضارة.

حاز “وجدي” على ذهبية الأفلام الوثائقية الأفريقية عن فليمه العقرب بمهرجان أورتنا 2003، وعلى ذهبية الأفلام الوثائقية بمهرجان الإعلام العربي بالقاهرة 2006، عن فليمه أرجوحة وزيت.

عمل أستاذًا للإعلام بجامعة قاريونس بنغازي 1986 – 1996، وأستاذًا للإعلام بكلية الآداب جامعة الخرطوم 2001 – 2010.

%%footer%%