اخبار السودان لحظة بلحظة

السودان: شوارع الخرطوم تترقب خروج حشود ضخمة في 30 يونيو وتوقعات بتعديل وزاري

الانتباهة اون لاين موقع اخباري شامل

الخرطوم: الانتباهة أون لاين

توقع عدد من السياسيين خروج الناس الى الشوارع بصورة غير مسبوقة في مليونية ٣٠ يونيو بسبب تفاقم الأوضاع الاقتصادية وعجز الحكومة عن تلبية المتطلبات الأساسية للمواطنين مشيرين الى إرتفاع الأسعار وتزايد معدلات التضخم بالبلاد. وقال الأستاذ محمد الحسن الصوفي رئيس تجمع الوفاق السوداني في تصريح صحفي ان الأوضاع الحالية لاتبشر بخير وان المواطنين تزعزعت ثقتهم في حكومة الثورة وتوقع أن تسعى حكومة حمدوك لإرضاء الشارع قبيل قيام المليونية وذلك عبر إعلان تعديل وزاري يقضي بإعفاء بعض الوزراء وتغييرهم موضحاً أن هذا العمل حتى إذا ما تم فإنه لن يغير الصورة الذهنية لحكومة حمدوك في نفوس المواطنين خاصة وان عمر الحكومة الانتقالية قد تجاوز ال ١٠ أشهر ولم تتمكن من إحداث اي تغيير على صعيد تحسين معاش الناس والالتزام بتنفيذ أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.
وأضاف الصوفي ” أنا أتوقع ان يقوم رئيس الوزراء قبيل قيام المليونية بيوم او يومين بإقالة أكثر من وزير بهدف كسب رضا الشعب وتخفيف التوتر الإجتماعي بسبب الضائقة المعيشية مؤكدا ان ذلك لن يسهم في تحسين صورة الحكومة الانتقالية في أذهان الجماهير .
من جانبه أوضح الأستاذ محمد عوض حماد قناوي الأمين السياسي لحزب الوطن ان الحكومة الانتقالية فقدت أهليتها في الإستمرار مشيراََ الي الفشل الذريع الذي أحدثته في كافة مناحي الحياة داعياً رئيس الوزراء الي تقديم إستقالته حفاظاََ على ثورة ديسمبر وصوناََ لتضحيات شهدائها الأبرار الذين ضحوا بدمائهم من أجل الحرية والسلام والعدالة والكرامة الإنسانية.

The post السودان: شوارع الخرطوم تترقب خروج حشود ضخمة في 30 يونيو وتوقعات بتعديل وزاري appeared first on الانتباهة أون لاين.

اترك رد