X

بعد الأنباء بتفاوض المريخ معه ..”بشة ـ كنة” يعلّقان

الخرطوم : باج نيوز

جدل جديد يثيره  حارس مرمى الأمل عطبرة، الدولي أكرم الهادي سليم بعد أنّ فتح معه رئيس المريخ ـ الفائز بالتزكية ـ آدم سوداكال خطًا مباشرًا للتفاوض من أجلّ إعادته من جديد إلى الكشوفات خلال فترة التسجيلات الرئيسية القادمة.

ولا يعدّ المريخ بالجديد على أكرم، فاللاعب سبق وأنّ ارتدى شعار النادي الأحمر مرتين، فلعب في المرة الأولى في العام”2008″، قبل أنّ يغادر ويعود من جديد لـ”القلعة الحمراء” في العام”2012″.

أكرم الهادي سليم أو كما يطلق عليه”لقب الجليد” يعدّ من الحراس الذين ارتدوا شعار عديد من الأندية في السودان، فهو بدأ مسيرته بنادي الربيع الأمدرماني في العام”2004″، قبل أنّ ينتقل إلى نادي أبوعنجة في العام”2005″.

ولم يبقَ أكرم في كشوفات أبو عنجة كثيرًا، إذ لمع نجمه مع الفريق الأمدرماني لترصده أعين كشافي الأزرق  ويقيد في كشوفات نادي الهلال في العام”2005″ ليخوض موسمين مع الفريق ويعود بعد ذلك إلى نادي أبو عنجة مرة أخرة في العام”2007″.

ولعب أكرم الهادي لعدد من الأندية خلال مسيرته حيث ارتدى شعار الخرطوم الوطني خلال فترتين كانت الأولى في العام”2011″، والثانية في العام”2017″، كما ارتدى جبل الجليد شعار هلال الأبيض في العام”2017″، قبل أنّ ينتقل إلى نادي كوبر الرياضي في”2018″، ومن ثمّ وقّع في كشوفات الرابطة كوستي قبل عامين كذلك.

ومع بدايات الموسم الحالي، كان الحارس أكرم الهادي قاب قوسين أو أدنى من التوقيع في كشوفات النادي الأهلي مروي بترشيح من مدرب الفريق الكابتن فاروق جبرة، إلاّ أنّ الحارس الدولي حوّل مساره إلى نادي الأمل عطبرة في خطوةٍ كانت مفاجأة لكثيرين.

ورغم توقف أكرم الهادي عن اللعب لفترة ستة أشهر، إلاّ أنّ الحارس الدولي فاجأ الجميع بأدائه القويّ وتميّزه خلال مشاركاته مع فهود الشمال مما فتح الباب على مصراعيه لعودته إلى القمة.

وحقق أكرم الهادي خلال مسيرته العديد من البطولات، حيث فاز ببطولة الدوري الممتاز مرتين مع الهلال، كما حقق بطولة كأس السودان ثلاثة مرات مع المريخ وقاد المنتخب الوطني لكأس سيكافا الشهير في العام”2007″، قبل أنّ يعود ويقود صقور الجديان لإحراز الميدالية البرونزية في نهائيات أمم إفريقيا للاعبين المحليين الشان التي أقيمت بالمغرب في العام”2017″.

ويقول قائد الهلال والمنتخب الوطني السابق الكابتن محمد أحمد بشير الشهير بـ”بشة” إنّ أكرم الهادي سليم من أميز الحراس الذين شاهدهم في السودان.

وفقًا لـ”بشة”، فإنّه يرى أنّ هناك الكثير من الأسماء في حراسة المرمى لم يشاهدها لكنّه يرى بأنّ أكرم الهادي هو الأفضل لعددٍ من الأسباب والصفات التي يتمتع بها.

ويضيف في حديثه لـ”باج نيوز” أنّ أكرم الهادي سليم يملك خبرات كبيرة في اللعب، لأنّه ارتدى شعار المنتخب الوطني وهو بعمر”18″، ولعب في جميع المراحل وانتهى به الحال حارسًا للمنتخب الأوّل الذي شارك معه في جميع الاستحقاقات وأبرزها نهائيات الأمم الإفريقية، وبطولات سيكافا المختلفة وكذلك بطولة الشان التي جرت بالمغرب.

ويعتقد محمد أحمد بشير أنّ أكرم الهادي سليم حارس صاحب خيال واسع، ويجيد قراءة الملعب وأنّه لاعب فنان وحارس يجيد اللعب بقدميه وهو الميزة التي لا تتوفّر في كثير من زملائه.

في السياق ذاته، منح مدرب حراس المريخ السابق، عبد العزيز كنة، اللاعب أكرم الهادي سليم لقب”الأفضل”.

“كنة” يقول لـ”باج نيوز”، إنّه بنى ذلك للخبرة والمهارة التي يتمتّع بها اللاعب أكرم الهادي سليم.

وتابع”أكرم يمتلك مهارة اللعب بالقدمين وهذه خاصية مهمة في بناء اللعب الحديث، ولديه الثقة في نفسه”

ويشير مدرب حراس ظفار العماني إلى أنّ التكوين الجسماني يدعم ويعزّز من موقف الحارس الدولي أكرم الهادي.

ويرى”كنة” أنّ أكرم الهادي سليم يحتاج إلى فرصةٍ لاستخراج الأفضل، مشيرًا إلى أنّ هذه جزئية مهمة ينبغي الاهتمام بها وهي أنّ عملية وعقلية التدريب أو مدرب الحراس نفسه لها دورٌ كبيرٌ في استخراج ما هو أفضل بكثير مهاريًا وتكتيكيًا وانضباطيًا.

The post بعد الأنباء بتفاوض المريخ معه ..”بشة ـ كنة” يعلّقان appeared first on باج نيوز.